جوائز الأفضل في أوروبا .. تواجد ثلاثة أسماء من جانب ريال مدريد

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم عن المرشحين لجوائز الأفضل هذا العام في أوروبا، وذلك بعد إنتهاء الموسم الكروي وحسم ألقاب الدوريات الأوروبية المحلية والقارية.

 

 

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب في أوروبا ثنائي مدريدي بالإضافة إلي لاعب من مانشستر سيتي لتتكون القائمة النهائية من الاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا ( كريم بنزيما – تيبو كورتوا – كيفين ديبروين ).

 

 

* كريم بنزيما :

وقد أنهى كريم بنزيما هذا الموسم بتتويجه بلقبي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي بالإضافة إلي تتويجه بلقب الدوري الإسباني وقد تمكن من إحراز لقب هداف الدوري الإسباني وهداف دوري أبطال أوروبا كما حصل على جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا، وهو المرشح الأبرز لجائزة أفضل لاعب في العالم.

 

 

* تيبو كورتوا :

كان للحارس البلجيكي دور رئيسي في تتويج الملكي بالعديد من الألقاب هذا الموسم من خلال تصدياته الناجحة التي قام بها خلال هذا العام والحفاظ على شباكه في أغلب المباريات، كما كان له تصديات مميزة في المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي ليخرج بشباك نظيفة ساعدت الميرنجي في التتويج باللقب الأوروبي.

 

 

* كيفين ديبروين :

قدم ديبروين موسم مميز مع  مانشستر سيتي حيث تمكن من حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكان له دور كبير في وصول الفريق الإنجليزي إلي الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ولكن ودع البطولة على يد الفريق المتوج باللقب ريال مدريد.

 

 

وعلى صعيد المدربين الأفضل في القارة فقد تم ترشيحي الثنائي الذي وصل إلي نهائي دوري أبطال أوروبا ( كارلو أنشيلوتي – يورجن كلوب ) بالإضافة إلي الإسباني بيب غوارديولا الذي حصد لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكان قد وصل إلي الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

الجدير بالذكر أن الجوائز سيتم الإعلان عنها في ال 25 من أغسطس الجاري.