بعد غياب ست سنوات .. وللمرة السادسة في تاريخه .. الأهلي بطلاً لدوري السوبر المصري للسلة

انتهت منذ لحظات المباراة الخامسة والفاصلة من سلسلة ال best of 5  بين الأهلي والإتحاد السكندري ، حيث انتهت أول 4 مباريات بفوز كل فريق في مناسبتين ليحتكم كلا الفريقين إلي المباراة الفاصلة.

ونجح المارد الأحمر في اقتناص اللقب وتحقيق الفوز في مباراة كانت متكافئة حتي نهاية الشوط الثاني ، ليأتي الافضل في مصر  ( إيهاب أمين  ) ليرجح الكافة لصالح أبناء القلعة الحمراء ويقلب كل المعطيات أثناء الشوط الثالث والرابع ، ليتوج الأهلي باللقب السادس بعد غياب البطولة عن خزائن القلعة الحمراء منذ عام 2016 ، حيث كان آخر تتويج للكتيبة الحمراء.

انتهي الربع الأول بالتعادل 14 / 14 بعد إحراز ايهاب أمين لثلاثية في آخر الثواني ليعدل النتيجة قبل الإستراحة ، وانهي الإتحاد السكندري الربع الثاني بالتفوق بفارق نقطتين عن المارد الأحمر بنتيجة 33 / 31.

ليأتي الربع الثالث  الذي يشهد الحضور المميز من الموهوب ( إيهاب أمين ) الذي أعاد الأمور إلي نصابها وتقدم النسر الأهلاوي في المباراة بتسجيله أربع ثلاثيات علي التوالي لتصبح النتيجة 43 /19 ،تلك الفترة التي انتهت بتقدم النادي الأهلي بفارق 13نقطة وكانت النتيجة 60 / 43.

أحتاج الأهلي إلي إنهاء المباراة بشكل مبكر فشارك الثنائي المميز ( أحمد مهيب – عمر عزب ) وكان لهم الدور الأكبر في توسيع الفارق من خلال الرميات الثلاثية حتي اتسع الفارق إلي 20 نقطة ، قبل أن يقلص الفارق لاعبي الإتحاد السكندري إلي 13 نقطة ، لتنتهي المباراة بفوز المارد الأحمر بنتيجة 88 / 75.

ليضمن النادي الأهلي المشاركة في البطولة الأفريقية BAL التي تقام تحت رعاية NBA العام القادم.

الجدير بالذكر أن المارد الأحمر قد تمكن من الحصول علي الخماسية التاريخية هذا الموسم .. من خلال التتويج

1 – بطولة القاهرة.

2- دوري المرتبط.

3 – البطولة العربية.

4 – كأس مصر.

5 – دوري السوبر.

‏ https://t.co/ajqH0pNr6F‎ .

وشهدت مراسم التتويج تسليم لاعبي الأهلي الميداليات الذهبية إلي رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ( محمود الخطيب ) في مشهد قد حدث مع لاعبي كرة القدم للقلعة الحمراء.

اترك تعليقا